جوجل ادسنس تعلن حملة على النقرات غير الصالحة | طريقة عمل جوجل ادسنس


مرحبا بكم متابعي وزوار مدونة محمد للمعلوميات في هذه التدوينة سنعرفكم على ما هي النقرات غير الصالحة و حركة ادسنس الاحتيالية وكيف تتجنب غلق حساب ادسنس أو تقييد الاعلانات.

كما نعلم طريقة عمل جوجل ادسنس تتلخص في التالي :
تكون لديك قناة مستوفية شروط تحقيق الربح أو مدونة-موقع به مقالات حصرية وزوار حقيقيين ومن خلالهم يمكنك عمل حساب جوجل ادسنس والبدء في جني الأرباح، لكن قبل أن تفكر في المال هل قرأت قوانين ادسنس؟ طبعا لا! حسنا إذا تابع معي القراءة للتعرف على قوانين جوجل ادسنس 2020 كي لا تقع في المشاكل مستقبلاً.

 أعلن جوجل ادسنس أنه سيوقف عرض الإعلانات لبعض الناشرين قبل حدوث نقرات غير صالحة. و تقول جوجل أيضاً إن هذا التغيير لن يؤثر على معظم الناشرين.  وسيتم إخبار ناشري ادسنس المعاقبين وإتاحة الفرصة لإصلاح المشكلة.

 هذا هو تفسير Google:

 "هذا العام ، نعمل على تعزيز دفاعاتنا بشكل أكبر من خلال تحسين الأنظمة التي تحدد عدد الزيارات المحتمل أن تكون غير صالحة أو الأنشطة ذات المخاطر العالية قبل عرض الإعلانات.  تتيح لنا هذه الدفاعات تقييد عرض الإعلانات حسب الحاجة لمزيد من حماية معلنينا ومستخدمينا ... "

 ما هي حركة مرور ادسنس غير الصالحة؟

 تغطي حركة المرور غير الصالحة النقرات والظهور الاحتيالي وكذلك النقرات غير المقصودة.

 هذه هي الطريقة التي تعرف بها Google حركة المرور غير الصحيحة:

"النقرات أو مرات الظهور الناتجة عن قيام الناشرين بالنقر فوق إعلاناتهم الحية ، نقرات الإعلان المتكررة أو مرات الظهور الناتجة عن مستخدم واحد أو أكثر ، يقوم الناشرون بتشجيع النقرات على إعلاناتهم بطلب من أصدقائهم النقر على الإعلان (قد تشمل الأمثلة: أي لغة تشجع المستخدمين على النقر فوق الإعلانات، وتطبيقات الإعلانات التي قد تتسبب في ارتفاع عدد النقرات غير المقصودة، وما إلى ذلك) أدوات النقر الآلية أو مصادر حركة المرور ، والروبوتات ، أو غيرها من البرامج الخادعة، مثل مواقع التي تقدم نقرات أو زوار  "

 مثال على نقرة عرضية هو عندما يتم وضع إعلان أسفل قائمة منسدلة.  يمكن أن تسبب عناصر التنقل نقرات عرضية.  سيساعد وضع إعلان ادسنس الدقيق في تقليل النقرات غير المقصودة، كمثال : عندما تقوم بوضع كلمة اضغط هنا في تدوينة و تضع فوقها أو أسفلها اعلان هذا يعتبر مخالف لأنك تشجع على النقر.

مثال آخر على النقرات العرضية هو تحديد ألوان وخطوط الإعلان بطريقة تخلط المستخدمين في التفكير في أن الإعلان جزء من المحتوى أو التنقل.

مثال على مزج المحتوى هو قائمة بالارتباطات إلى الموارد المفيدة التي تم تصميمها بحيث تشبه إعلانات ادسنس ، مع دمج إعلانات ادسنس في تلك الروابط: اقرأ المزيد المزيد عن النقرات غير الصالحة.

 حركة ادسنس الاحتيالية

يذكر Google أيضًا حركة المرور المخادعة في شكل "أدوات النقر التلقائية أو مصادر حركة المرور". يسمى هذا النوع من البرامج "Clickbot".

حركة مرور Clickbot هي نشاط احتيالي . يجب أن يكون الناشرون حذرين من أي خدمة تعد بحركة مرور فورية لأن ذلك قد يكون حركة مرور clickbot.

يُقصد بالأمثلة أعلاه لحركة المرور المخادعة التي نشرتها Google كمثال ولا تمثل الأنواع المختلفة لحركة المرور المخادعة.

على سبيل المثال ، لم تذكر Google حلقات النقرات على الرغم من وجود صفحة دعم Google حول هذا المكان حيث يطلق عليها Traffic Exchange.

حلقات النقر (أو تبادل الزيارات) هي خدمات تستخدم أشخاصًا حقيقيين يقومون بالنقر فوق الإعلانات.  تتألف بعض حلقات النقر من الناشرين الذين يقومون بالنقر فوق إعلانات بعضهم البعض.  تستخدم بعض حلقات النقر أشخاصًا حقيقيين.

هذه الأنواع من الخدمات تؤدي إلى نقرات وظهور إعلانات احتيالية ويجب تجنبها.

لدى Google صفحة مطور تنصح الناشرين بمراقبة كثب لحركة المرور الناتجة عن أي مصادر لحركة المرور المدفوعة لتجنب الوقوع ضحية لحركة مرور غير صالحة.

 هذا ما تقوله صفحة دعم Google:
 "... بعض هذه الخدمات ترسل فعليًا حركة مرور مصطنعة إلى مواقع الويب ، على الرغم من ظهورها.  ... غالباً ما تولد هذه الخدمات نقرات ومرات ظهور باستخدام روبوتات النقرات ، أو عن طريق توفير حوافز للمستخدمين لزيارة المواقع أو النقر فوق الإعلانات. لهذا السبب ، نحثك بشدة على توخي الحذر عند الشراكة مع خدمات حركة المرور من طرف ثالث. "
تحديث ادسنس لن يؤثر على معظم الناشرين. صرح إعلان Google أن التغيير لن يؤثر على معظم الناشرين.  سيتلقى الناشرون المتأثرون إشعارات في مركز سياسة لوحة تحكم ادسنس.

 هذه هي الطريقة التي يفسرها Google AdSense:

 "على الرغم من أن معظم الناشرين لن يلاحظوا أي تغييرات على حركة إعلاناتهم ، فإننا نعمل على تحسين تجربة الذين قد يتأثرون ، من خلال توفير المزيد من الشفافية حول هذه الإجراءات.  سيتم إخطار الناشرين على AdSense و AdMob المتأثرين قريبًا بقيود حركة الإعلانات هذه مباشرةً في مركز السياسات ".

 ما الذي يعنيه إعلان Google AdSense:


  •  لن يؤثر تحديث فرض AdSense على معظم الناشرين
  •  سيتم إيقاف عرض إعلاناتهم على الناشرين المتأثرين
  •  سيتلقى الناشرون المتأثرون إشعارًا ويكونون قادرين على حل المشكلة
تعرف على كيفية الحفاظ على حسابك في وضع جيد.

المنشورات ذات الصلة

اشترك في النشرة الإخبارية

0 تعليقات ل "جوجل ادسنس تعلن حملة على النقرات غير الصالحة | طريقة عمل جوجل ادسنس"

إرسال تعليق

إعلان بداية المقال

ads

ads2

ads3